إستراتيجية الإدارة

تسعى إدارة طب الأسنان إلى تطوير آلية تقديم خدمة طب الأسنان في مختلف عياداتها واستثمار كافة الإمكانيات والطاقات المتاحة وتطويرها، والارتقاء بخدمات طب الأسنان الوقائية والعلاجية ورفع مستوى الوعي بصحة الفم والأسنان لجميع شرائح المجتمع.

المهمة:

  • تقييم الخدمات المقدمة ودراسة جوانب القوة والضعف والمعوقات وفرص التقدم.
  • وضع الخطط والأولويات وبرامج التطوير للتغلب على جوانب الضعف وإزالة المعوقات ودعم فرص التقدم، واستغلال الإمكانيات المتاحة بشكل يضمن تنظيم العمل وفق معايير ثابتة ونظام واضح.
  • رفع كفاءة القوى العاملة وتحسين البيئة العلمية والعملية والمادية لهم، والاهتمام بتطلعات الجيل الجديد من الأطباء والعاملين وخلق روح المنافسة الشريفة بينهم لتحقيق أفضل الخدمات.
  • تطوير خدمات صحة الفم والأسنان المقدمة حالياً ورفع كفاءة المنشئات والمعدات والتوسع في الخدمات العلاجية والوقائية بأحدث المتطلبات و بشكل يضمن التوزيع المتوازن للخدمات بين مناطق دولة الكويت.
  • المراقبة والمتابعة للأداء الطبي والإداري لجميع القطاعات التابعة لإدارة طب الأسنان والقطاع الخاص لضمان الالتزام وجودة الخدمات المقدمة.
  • التعاون المثمر بين إدارة طب الأسنان ومعهد الكويت للاختصاصات الطبية وكلية طب الأسنان وجمعية أطباء الأسنان الكويتية وجميع القطاعات المعاونة لدعم ثوابت العمل الطبي وأخلاقيات المهنة.

الرؤية المستقبلية:

  • الوصول إلى جيل يتمتع بأفضل درجات صحة الفم والأسنان .
  • تحسين خدمات صحة الفم والأسنان العلاجية والوقائية بحيث تتماشى مع المعدلات العالمية.
  • نشر الوعي الصحي الفموي لجميع أفراد المجتمع.
  • المشاركة العلمية الفاعلة بالمحافل العلمية الدولية وربط الخدمات المقدمة بمستجدات العصر. 
  • وضع دولة الكويت على قائمة الدول المتقدمة بمجال طب الأسنان.

القـــــــــيم:

هذه القيم هي مقياس لتقدير التوقعات عن مدى جودة الخدمات المقدمة ورضاء الفئات المستفيدة من هذه الخدمات:

  • الفاعلية: تقديم الخدمات بمهارة وجدية واحترام لمتلقي الخدمات.
  • العمل الجماعي: خلق الجو اللازم للعمل الجماعي وإتاحة الفرصة لكل شخص بأداء مهامه.
  • الشفافية: وضوح المهام و شرح التوجهات والسياسات المتعلقة للقائمين على هذه الخدمات.
  • المبادرة: المبادرة بتحمل المسئوليات وتشجيع الآخرين على تحمل ما يخصهم منها ليكونوا عناصر فاعلة نحو تحقيق الأهداف المطلوبة.
  • الالتزام: الالتزام البصير بالثوابت الطبية والإدارية وفق النظم والقواعد المتبعة.
  • النوعية: استيعاب جميع الحالات المستفيدة من الخدمة مع بذل الجهد للعمل على جعل الخدمة المقدمة خدمة نوعية تتوافق وأرقى الخدمات والنسب العالمية.
أرشيف الصور وأهم الأحداث
القائمة البريدية