معالي وزير الصحة يفتتح المركز التخصصي لطب الأسنان

أكد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي حرص الوزارة على تطبيق خططها وفق منهجية منتظمة تدفع نحو تطوير الخدمات الصحية والطبية في البلاد وتعمل على تأھيل وتدريب الكوادر الوطنية الطبية والفنية لتحقيق مفهوم التغطية الصحية الشاملة ذات الجودة العالية.
وأضاف العبيدي في كلمة له خلال حفل افتتاح المركز التخصصي لطب الأسنان في منطقة السالمية يوم الاربعاء الموافق 1-6-2016 أن المركز يخدم أهداف التعليم الطبي المستمر والتدريب لأطباء الأسنان وجميع العاملين بخدمات طب وصحة الفم والأسنان بما يتفق مع الخطط الموضوعة.
وقال أن المركز يمثل إضافة جديدة للمراكز الصحية التخصصية لطب وصحة الفم والأسنان التي تحرص الوزارة على تطويرها والتوسع بها سواء من خلال زيادة عيادات طب الأسنان في جميع المناطق الصحية أو المراكز التخصصية لطب الأسنان.
وذكر العبيدي أن الكوادر الوطنية الطبية والفنية المتخصصة في طب وصحة الفم والأسنان يعتبرون العنصر البشري المؤهل والمدرب والركيزة الأساسية والمحرك الأساسي لمنظومة الرعاية الصحية المراعية لحقوق المرضى بالجودة والسلامة.
وأشار الى أن تصميم وبناء وتجهيزات المركز جاءت متفقة مع معايير سلامة المرضى ومنع العدوى وتوفير الخصوصية وسهولة تقديم خدمات طب الأسنان مشيرا إلى أن المركز المتكون من ثلاثة أدوار يضم 35 عيادة متخصصة ومختبرا مجهزا بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية ومكتبة طبية.
وشدد العبيدي على ضرورة متابعة التواصل والتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام من باب الصحة مسؤولية مشتركة للانخراط بالمبادرات الإيجابية لتعزيز الصحة والتوعية بالأنماط الصحية للحياة ومن بينها المحافظة على صحة الفم والأسنان وحمايتها من المؤثرات الضارة التي تعتبر من التحديات التي تواجه النظام الصحي في الكويت والعالم.
من جانبه أكد الوكيل المساعد لشؤون طب الأسنان في الوزارة الدكتور يوسف الدويري سعي الوزارة لتوفير افضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين لا سيما في قطاع طب الاسنان مؤكدا إھتمام الوزارة بتطوير أداء الكوادر الوطنية الطبية بما يخدم استراتيجية الوزارة ويحقق الأهداف المرجوة.
وقال الدويري في كلمة مماثلة أن قطاع طب الأسنان نجح في تطوير الخدمات الطبية المتكاملة من خلال زيادة عيادات طب الأسنان في مراكز الرعاية الصحية الأولية من 134 عيادة عام 2000 الى 311 عيادة عام 2014.
ونوه بالخدمات التي تم تطويرها مؤخرا ومنها تفعيل نظام الحجز الألي للمواعيد تسهيلا للمراجعين وإدخال مفهوم قسم الأسنان المتكامل ونظام الخدمة الشاملة وتوسعة مراكز طب الأسنان في المستشفى الأميري وبنيد القار والجهراء وإدخال خدمة الأشعة الرقمية وزيادة عدد الأجهزة من 100 الى 220 جهازا.

scad_1_-_Copy.JPG
scad_2_-_Copy.JPG
scad_3_-_Copy.JPG
scad_4_-_Copy.JPG
scad_5_-_Copy.JPG
أرشيف الصور وأهم الأحداث
القائمة البريدية